تحميل كتاب التربية الإسلامية للصف الاول الثانوي ليبيا 2023 pdf

تحميل كتاب التربية الإسلامية للصف الاول الثانوي ليبيا 2023 pdf

هل تريد تحميل كتاب التربية الاسلامية للسنة الاولى من مرحلة التعلييم الثانوي pdf؟ او تنزيل رابط كتاب التربية الاسلامية اول ثانوي منهج ليبيا 2023 بصيغة بي دي اف.

عرض اونلاين لكتاب التربية الاسلامية للصف العاشر


رابط تحميل كتاب التربية الاسلامية 10 اول ثانوي ليبيا

1-رابط تحميل الكتاب بصيغة pdf من خلال:-

1-لتحميل جميع كتب الصف الاول الثانوي 2023 :-



الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد سيد الأولين والآخرين، وعلى آله وصحبه ومن اتبع هديه إلى يوم الدين. أما بعــ لا شك أن مادة التربية الإسلامية لها دور أساس في تنمية الوعي الديني لدى أجيالنا الجديدة، وفي تكوين رصيد علمي لهم لا بأس به يُمكنهم تنميته والإضافة إليه من خلال الاطلاع الشخصي والدراسة المستقبلية.

ونحن إذ نضع بين أيدي زملائنا المعلمين وأبنائنا الطلاب مفردات المنهج الجديد لمقرر التربية الإسلامية لمرحلة الثانوية العامة، فإننا نود الإشارة إلى أننا اتبعنا فيه العقيدة التي عليها أهل البلاد، وهي عقيدة أهل السنة والجماعة، والمدرسة الفقهية المتبوعة، وهي مدرسة أهل المدينة المنورة، المدرسة المالكية، كما حرصنا على تضمينه جملة من الأحاديث النبوية الشريفة التي تفيد أبناءنا في حياتهم اليومية مهذبة ومقومة وموجهة.

وقد قسمناه إلى سنة فروع القرآن الكريم - السنة النبوية - العقيدة الإسلامية - العبادات السيرة- التهذيب والأخلاق، وجعلنا جُلّ المواضيع المدروسة من خلال هذه الفروع في السنة الأولى تتناول الجوانب الإيمانية والأخلاقية للفرد والمجتمع، وفي السنة الثانية تتناول جانب الجهاد والآداب العامة، وفي السنة الثالثة ركزت المواضيع على جانب الترغيب والتهذيب، وجانب التعريف بالفرق الدينية المنتشرة في عالمنا اليوم.

والله وحده نسأل أن يوفق الجميع لما فيه الخير والسداد، وأن يجعل الخُلق الإسلامي نبراسا لأجيالنا الحاضرة واللاحقة، إنه نعم المجيب .


في الاخير ، اذا وجهتك اي مشكلة في التحميل او كان الرابط لا يعمل اترك ملاحظة في الاسفل.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-