حل كتاب الادارة المالية ثاني ثانوي مسارات ف2 1445 pdf

حل كتاب الادارة المالية ثاني ثانوي مسارات ف2 1445 pdf
حل كتاب الإدارة المالية ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الثاني 1445 pdf؟ او تنزيل حل كتاب الادارة المالية 1-1 ثاني ثانوي مسارات ف2.

عرض أونلاين حل كتاب الادارة المالية ثاني ثانوي مسارات ف2


رابط تحميل الحل بصيغة pdf:-




1. بالاستناد إلى المواضيع التي تناولها هذا الفصل، هل نسي عمر أي أدوار مهمة يجب أن
تتوفر في أي عمل تجاري مهما كان نوع القطاع الذي ينتمي إليه؟
تتطلب العديد من الأعمال التجارية توفر أشخاص يؤدون أدواراً متخصصة بحسب نوع القطاع (على سبيل المثال، التصنيع أو الدعم الفني . ومع ذلك يجب ان يتوفر لكل عمل تجاري ، مهما كان نوعه أو حجمه أو القطاع الذي ينتمي إليه، شخص مسؤول عن الإدارة المالية
2. كيف يمكن لمجال الإدارة المالية أن يساعد عمر على تعظيم قيمة الشركة؟
المدير المالي هو المسؤول عن الإشراف على ميزانيات الشركة، والتدفقات النقدية الداخلة والخارجة ، وتأمين التمويل اللازم ليتم إنجاز الاعمال على الصعيد اليومي. كما تدخل الإدارة المالية ضمن عوامل المبادئ الاقتصادية ودور المحاسبة. يجب أن يؤدي المدير المالي دوراً أساسياً في توجيه الاستراتيجيات المتبعة في الشركة وفي اتخاذ القرارات الاستثمارية المهمة لضمان استخدام أصول الشركة بأفضل طريقة .

4. قدم مثالين للاستثمارات التي تنطوي على عنصر المخاطرة. وفي كل سيناريو، اقترح طرقا يمكن من خلالها تقليل عنصر المخاطرة.
ستختلف أمثلة الطلبة عن المخاطرة. وقد تشمل الاستثمار في عمل تجاري ، وشراء منتجات بهدف بيعها في المستقبل، وشراء الأسهم في شركة معرضة للكثير من المخاطر . وعلى الطلبة أن يفكروا في استخدام منهج محافظ للحد من المخاطر العامة.

5. بين الفرق الجوهري الذي يجعل دراسة المالية تختلف عن دراسة التخصصات الأخرى مثل الموارد البشرية أو التسويق. ينبغي أن يعرف الطلبة أنه يمكن دراسة المالية من خلال منظورين؛ هما : منظور مستخدمي الأموال ، أو منظور الممولين .

1. أذكر مع الوصف الموجز المجالات الرئيسة الثلاثة التي ينقسم إليها تخصص المالية بشكل عام، باستخدام أمثلة من الحياة الواقعية من كل مجال. ينبغي أن يعدد الطلبة المؤسسات المالية والاستمارات، وتمويل الاعمال التجارية. وستختلف إجابات الطلبة المرتبطة بأمثلة من الحياة الواقعية .
2. اشرح الميزانية العمومية، من خلال وصف مكوناتها ووظيفتها. يجب أن يعرف الطلبة أن الميزانية العمومية، في لحظة زمنية معينة، تظهر ما تمتلكه الوحدة الاقتصادية مثل شركة، وأصولها، وما تدين به، والتزاماتها، وكذلك مساهمات المالكين في الشركة وحقوقهم . أما معادلة الميزانية العمومية فهي : إجمالي الأصول إجمال الالتزامات + إجمالي حقوق المساهمين .

3. استخدم مثالا لشرح كيفية الارتباط بين المخاطرة والعائد في اتخاذ القرارات المالية. ستختلف امثلة الطلبة. وبشكل عام ، كلما زادت المخاطرة زاد حجم العوائد المتوقعة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-