كتاب الدراسات الاسلامية ثالث ابتدائي الفصل الدراسي الثالث 1445

كتاب الدراسات الاسلامية ثالث ابتدائي الفصل الدراسي الثالث 1445

تحميل كتاب الدراسات الاسلامية ثالث ابتدائي الفصل الدراسي الثالث 1445 ، هل تريد عزيزي الطالب تحميل كتاب الدراسات الاسلامية للصف الثالث الابتدائي ف3 الفصل الدراسي الثالث 1445 .

عرض اون لاين كتاب الدراسات الاسلامية ثالث ابتدائي الفصل الثالث



فهرس كتاب الدراسات الاسلامية ثالث ابتدائي الفصل الدراسي الثالث
  • معنى الإيمان بالكتب : هوالتصديق بالكتب التي أنزلها الله على رسله عليهم الصلاة والسلام لهداية الناس، وأن القرآن الكريم هو خاتم الكتب الناسح لما فيها.
  • الدليل على وجوب الإيمان بالكتب:قول الله تعالى: ﴿ امن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل ءامن بالله وملائكته، وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله) .
  • من الكتب التي أنزلها الله تعالى:
  1. أنزل الله سبحانه القرآن الكريم على محمد .
  2. أنزل الله سبحانه التوراة على موسى .
  3. أنزل الله سبحانه الإنجيل على عيسى الله.
  4. أنزل الله سبحانه الزبور على داود الله.
تعمل بالقرآن الذي أنزل على نبينا محمد .
القرآن الكريم فيه الموعظة والشفاء والهدى والرحمة : قال الله تعالى: ﴿ يأيها الناس قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور وهدى ورحمة للمؤمنين )).
  • فوائد الإيمان بالكتب:رحمة الله تعالى بخلقه، حيث أنزل الكتب هداية للناس, العمل بما جاء في القرآن الكريم من أوامر واجتناب النواهي.
  • معنى الإيمان بالرسل عليهم الصلاة والسلام التصديق بجميع الرسل عليهم الصلاة والسلام، من أولهم نوح عليه الصلاة والسلام إلى آخرهم محمد ﷺ واعتقاد أنهم أفضل الخلق.
الدليل على وجوب الإيمان بالرسل عليهم الصلاة والسلام، قول الله تعالى : ( امن الرسول بما أنزل إليه من ربه، والمؤمنون كل وآمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله (1).
أسماء بعض الرسل عليهم الصلاة والسلام الرسل الكرام عليهم الصلاة والسلام كثيرون، ومنهم نوح، وهود، وصالح، وإبراهيم، وإسحاق، وإسماعيل، ويعقوب، وموسى وهارون، ويوسف، وشعيب، وأيوب، ويحيى، وعيسى ، وخاتمهم محمد .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-