دليل المعلم المهارات الرقمية اول متوسط الفصل الثالث 1445

دليل المعلم المهارات الرقمية اول متوسط الفصل الثالث 1445


دليل المعلم المهارات الرقمية اول متوسط الفصل الثالث 1445 ، تحميل وتنزيل دليل المعلم كتاب المهارات الرقمية الاول المتوسط الفصل الدراسي الثالث بصيغة pdf.

عرض اون لاين دليل المعلم المهارات الرقمية اول متوسط ف3


  • دليل المعلم كامل مهارات رقمية 1م- ف3.




فهرس دليل المعلم مقرر المهارات الرقمية الصف الاول المتوسط فصل ثالث

  • الوحدة الأولى: الدوال المنطقية والمخططات.
وصف الوحدة.
  • عزيزي المعلم
الهدف العام لهذه الوحدة هو أن يتعلم الطلبة كيفية استخدام الدوال المنطقية، وبشكل أكثر تحديدا دالة IF. سيتعلمون كيفية إدراج دالة IF ووسيطاتها وكيفية إدراج الصيغ في وسيطات دالة IF بعد ذلك، سيتعرفون على المخططات البيانية وأنواعها، ونوع الرسم البياني المستخدم في كل حالة. وسيتعلمون أيضًا كيفية إدراج المخطط البياني في ورقة العمل وكيفية تغيير تخطيطه. وفى الختام سيتعلمون خيارات الطباعة في مايكروسوفت إكسل .وكيفية طباعة ورقة العمل Microsoft Excel.
  • خطوات تنفيذ الدرس
ابدأ الدرس بشرح مفهوم الدوال المنطقية للطلبة ثم ركز على دالة IF. يمكنك استخدام مثال الدرس في كتاب الطالب والنظر بالتفصيل مع الطلبة إلى بناء دالة IF والتحقق من سعر المنتجات، أيها باهظة الثمن؟ وأيها رخيصة ؟ في جدول البيانات. ذكر الطلبة باستخدام أداة التعبئة التلقائية لإجراء باقي العمليات الحسابية في هذا المثال، وذكرهم بمعاملات المقارنة إذا لزم الأمر.

للتأكد من فهم الطلبة، أطلب منهم حل التدريب الأول من الدرس، بعد ذلك، اطلب منهم حذف آخر عملية حسابية قاموا بها باستخدام أداة التعبئة التلقائية، وكتابة الدالة عن طريق تحديد الخلية التي يريدون ظهور النتيجة فيها واستخدام شريط الصيغة. اسأل الطلبة إذا كانوا يعدون استخدام علامتي التنصيص ("") أمرًا ضروريًا عندما يكون هناك نص في وسيطات دالة IF، ولماذا ؟
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-