كتاب المهارات الرقمية رابع ابتدائي الفصل الدراسي الثالث 1445

كتاب المهارات الرقمية رابع ابتدائي الفصل الدراسي الثالث 1445

تحميل كتاب المهارات الرقمية رابع ابتدائي الفصل الدراسي الثالث 1445 ، هل تريد عزيزي الطالب تحميل كتاب المهارات الرقمية للصف الرابع الابتدائي ف3 الفصل الدراسي الثالث 1445 .

عرض اون لاين كتاب المهارات الرقمية رابع ابتدائي الفصل الثالث



فهرس كتاب المهارات الرقمية رابع ابتدائي الفصل الدراسي الثالث
  • الدرس الأول: الشرائح التقديمية.
إذا كان لديك فكرة وتريد تقديمها إلى زملائك في الصف وتريد شرح أفكارك واظهارها على شكل مقاطع فيديو وصور وأصوات فإن الخيار الأمثل هو إنشاء عرض تقديمي مايكروسوفت باوربوينت هو برنامج يعطيك كل ما تحتاجه لإنشاء عرض تقديمي. يتكون عرض باوربوينت التقديمي من شرائح، وكل شريحة هي "صفحة" حيث يمكنك إضافة النصوص والصور والأصوات أو حتى مقاطع الفيديو إليها.
إنشاء عرض تقديمي باستخدام شرائح جديدة لتبدأ بالأساسيات: عدد الشرائح يعتمد على الموضوع الذي تريد تقديمه من الجيد عدم وضع الكثير من التفاصيل على كل شريحة:
الخطوة الأولى لإنشاء عرضك التقديمي هي فتح برنامج مايكروسوفت باوربوينت،اضغط على زر بدء (Start)،مرر شريط التطبيقات للأسفل ،واضغط على مايكروسوفت باوربوينت (Microsoft PowerPoint) اختر عرض تقديمي فارغ .
تصميم شرائح العرض التقديمي
يمنحك باوربوينت القدرة على تصميم العرض التقديمي بالطريقة التي تريدها عن طريق اختيار الموضوع ولون الشرائح الخاصة بك.
لتغيير نسق الشرائح
من علامة التبويب تصميم (Design)، ومن مجموعة نسق (Themes) يمكنك رؤية جميع النسق التي يمكن تطبيقها، ولمزيد من النسق اضغط على السهم الذي يشير للأسفل. . اضغط على التنسيق الذي يعجبك، على سبيل المثال أثر رجعي (Retrospect). من مجموعة أشكال مختلفة (Variants) ستجد أزرار الألوان والخطوط والتأثيرات وأساليب الخلفية. اضغط عليها لتعديل الموضوع الخاص بك .
الإدراج مربع نص:اضغط على الصورة المصغرة للشريحة التي تريد إدراج النص فيها. . من علامة التبويب إدراج ومن مجموعة )Insert( نص (Text)، اضغط على )Text Box( مربع نص)لتكبير مربع النص حدد مربع النص ثم ضع المؤشر على أحد المقابض واضغط باستمرار على زر الفأرة الأيسر واسحبه، الآن يمكنك بدء الكتابة،لتحريك مربع النص إلى اليمين حدد مربع النص ثم اضغط باستمرار على زر الفأرة الأيسر مع السحب لليمين، يمكنك تنسيق الخط في مربع النص الخاص بك من حيث نوع وحجم ولون النص.
WordArt لإدراج
إدراج نص WordArt اضغط على الصورة المصغرة للشريحة التي تريد إدراج WordArt فيها. . من علامة التبويب إدراج (Insert) ومن مجموعة نص (Text) اضغط على WordArt،اختر الشكل الذي يعجبك ،سيظهر مربع نص على الشريحة مع عبارة (النص هنا) كعينة،اكتب عنوان الشريحة، على سبيل المثال، الطبق الصحي .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-