كتاب التقنية الرقمية 2-2 ثاني ثانوي مسارات الفصل الثالث 1445

كتاب التقنية الرقمية 2-2 ثاني ثانوي مسارات الفصل الثالث 1445

تحميل كتاب التقنية الرقمية 2 ثاني ثانوي مسارات الفصل الثالث 1445،هل تريد عزيزي الطالب تحميل كتاب التقنية الرقمية 2 للصف الثاني الثانوي مسارات ف3 الفصل الثالث 1445 pdf.

عرض اون لاين كتاب التقنية الرقمية 2 ثاني ثانوي مسارات الفصل الثالث




فهرس كتاب التقنية الرقمية 2 ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الثالث
  • الدرس الأول: التصميم الرسومي (Graphic Design)
يعد التصميم الرسومي عاملا حيونا في بيئة التسويق الحديثة، حيث يساعد على بناء وتطوير الشعارات والعلامات التجارية، وتصميم الوسائل الإعلانية والمواد التسويقية الفعالة مثل المنشورات (Brochures) وبطاقات العمل Business Cards) والمنشورات الإعلانية (Flyers) واللافتات (Banners) وغير ذلك، فالتصميم الرسومي الجيد يؤدي إلى زيادة المبيعات في الأعمال التجارية. وهذا يتطلب وجود مصممي الرسومات (Graphic Designers المحترفين لإنشاء هذه المواد التسويقية، وفي هذا الدرس ستتعرف على ماهية الإعلان والتصميم الرسومي كونه أحد أهم مراحل تصميم الإعلان وعامل مؤثر في نجاحه.
  • التسويق
التسويق هو عملية جذب العملاء المحتملين أو العملاء المهتمين بمنتج أو خدمة معينة، ويتضمن التسويق جوانب مختلفة من العمل مثل تطوير المنتجات والإعلان، والمبيعات، وطرق التوزيع، وهناك عناصر أساسية يجب على الشركات مراعاتها عند إنشاء الحملات التسويقية مثل المنتج، والسعر، والموقع والدعاية، والمستهلكين.
  • الاعلان
يعد الإعلان جزءا أساسيًا من عملية التسويق ويشغل دورًا مهما في الاقتصاد العالمي، وذلك لما له من تأثير كبير على العملية الاستهلاكية والإنتاجية في السوق العالمية، وهو وسيلة مهمة من وسائل التواصل مع المستهلكين، ويعبر عنها بأشكال عديدة نصية أو مسموعة أو مرئية من خلال الصور أو مقاطع الفيديو يهدف إقناع أو تشجيع المستهلكين المحتملين لشراء أو استهلاك منتج أو خدمة معينة. إن الغرض الأساسي من الإعلان هو زيادة مبيعات المنتج أو الخدمة من خلال لفت النظر إلى عناصرها الإيجابية، وفي الوقت نفسه، إحاطة الجمهور بمعلومات تتعلق بسعرها وتوافرها وأحيانا توعية المستهلكين بمخاطر الاستخدام الخاطئ لبعض المنتجات.

الإعلان هو نوع من التواصل أحادي الاتجاه بين الشخص الذي يرسل المعلومات ويطلق عليه المرسل"، والشخص الذي يستقبل المعلومات ويطلق عليه "المستلم" أو "المستهلك"، وتتكون تلك المعلومات من عبارات عن منتجات أو خدمات أو أفكار تنفذ بطريقة واضحة وجذابة يهدف التأثير على المستهلك الشراء أو استخدام هذه المنتجات والخدمات.
  • وسائل الاعلان
منذ ظهور الإعلانات بشكلها الحديث في بدايات القرن التاسع عشر، تم تطوير العديد من الطرق لعرضها وإيصالها للعملاء، وأصبح من الممكن استخدام أي وسط إعلامي من أجل الإعلان، وأصبح اختيار طريقة الإعلان يخضع للعديد من المعايير مثل الميزانية المتوفرة وإمكانية الوصول للعملاء وتفضيلاتهم المختلفة، كما يمكن للشركات اختيار الوسائل الإعلانية المناسبة التي ستساعد في تعزيز علامتها التجارية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-