كتاب الدراسات الاجتماعية اول ثانوي مسارات ف3 الفصل الثالث 1445

كتاب الدراسات الاجتماعية اول ثانوي مسارات ف3 الفصل الثالث 1445

تحميل كتاب الدراسات الاجتماعية اول ثانوي مسارات ف3 الفصل الثالث 1445،هل تريد عزيزي الطالب تحميل كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الاول الثانوي مسارات ف3 الفصل الثالث 1445 .

عرض اون لاين كتاب الدراسات الاجتماعية اول ثانوي مسارات الفصل الثالث



فهرس كتاب الدراسات الاجتماعية اول ثانوي مسارات الفصل الدراسي الثالث
تقوم المملكة العربية السعودية على مبادئ وثوابت وأسس تنطلق من رسالتها وأهدافها، فهي قبلة المسلمين، وأرض الحرمين الشريفين وموقعها الجغرافي يربط بين قارات العالم، وتطل على مسطحين مائيين مهمين هما الخليج العربي والبحر الأحمر.

وينص النظام الأساسي للحكم في المملكة العربية السعودية على أن المملكة دولة عربية إسلامية ذات سيادة تامة دينها الإسلام ودستورها كتاب الله تعالى وسنة رسوله ، ولغتها هي اللغة العربية وعاصمتها مدينة الرياض، وورد في المادة الخامسة والعشرين من نظام الحكم ما يأتي: تحرص الدولة على تحقيق آمال الأمة العربية والإسلامية في التضامن وتوحيد الكلمة، وعلى تقوية علاقاتها بالدول الصديقة».

للمملكة العربية السعودية مبادرات مختلفة لحل قضايا الدول العربية ومساعدة شعوبها، جاء ذلك من حرصها على أمن العالم العربي واستقراره والوقوف أمام كل ما يعكر صفو وحدته، فمنذ إعلان الملك. . عبد العزيز توحيد البلاد عام 1351هـ / 1932م والملك عبد العزيز الله يبذل كل ما في وسعه من أجل وحدة الوطن العربي وسلامة أراضيه، حيث بعث في عام 1354هـ / 1935م ولي عهده الأمير سعود بن عبد العزيز إلى القدس لدعم الفلسطينيين في قضيتهم، بل أعلن رفضه التام لمشروع تقسيم فلسطين، وبذل جهوداً كبيرة لمنع ذلك التقسيم، كما كلف ابنه الأمير فيصل بن عبد العزيز لتكوين لجان شعبية في المملكة لجمع التبرعات لإنقاذ فلسطين وشعبها، وأرسل رسائل تاريخية إلى الرئيس الأمريكي (فرانكلين روزفلت لدعم الحق الفلسطيني.

كما دعم الملك عبد العزيز استقلال سورية والعراق، واتخذ خطوات عملية لتحقيق ذلك، وسعى لتجاوز الخلافات بينهما، وتنمية العلاقات الأخوية مع مصر، وسار أبناؤه الملوك من بعده على النهج نفسه، فكانوا يبادرون إلى تقديم كل عون ودعم للعرب في قضاياهم المختلفة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-