اختبار لغتي الخالدة اول متوسط منتصف فصل اول 1445

اختبار لغتي الخالدة اول متوسط منتصف فصل اول 1445

تنزيل اختبار لغتي اول متوسط منتصف الفصل الدراسي الاول محلول بصيغة pdf او word؟ او نموذج اختبار منتصف الفصل لغتي اول متوسط مع الإجابة ف1.

عرض أونلاين اختبار لغتي الخالدة اول متوسط منتصف فصل اول


رابط تحميل الملف بصيغة pdf او word:-




السؤال الأول : فهم المقروء :
إِنْ دِينَنا الإِسْلَامِيَّ دِينُ السَّلَامِ، يَنْهَى عَنْ إِيذاء الآخرينَ قَوْلًا وفِعْلًا فيعيش الفرد آمنا، قَال عَلَيْهِ الصَّلاة والسَّلامُ: «الْمُسْلِمُ مَنْ سَلِمَ المُسْلِمَوْنَ مِنْ لِسانِهِ وَيَدِهِ» لذا فقد قد نهى الإسلام عن التَّنَمُّرِ؛ وَيُقْصَدُ بِالتَّنَمُّرِ الاعتداء على الآخرين ومضايقتهم، وقد يكونُ التَّنمرُ لفظيًّا بالسُّخْرِيَةِ أو السَّبِّ، أو بدنِيَّا بالإيذاء الجسديّ كالدفع أو الضّرب، أو إلكترونيا باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لإلحاقِ الضَّرِرِ النَّفْسِي بالآخرين.

والمدراس من الأماكن التي يمكن أن تجد فيها هذا السلوك ويمكن تَوْعِيَةُ الطَّلَابِ - فِي مَدْراسنا وخارِجِها بخطورة التنمر على المعتَدى عَلَيْهِ والمعتدي، وبَيانِ التَّصرفِ الصَّحِيحِ من الطَّالبِ إِذَا تَعَرَّضَ إلى مِثْل هَذَا السُّلوكِ، والتي أهمها إبلاغ الأخصائي الاجتماعي أو المعلم في المدرسةِ، أوَ وَلِيِّ أَمرِ الطالب - في الإذاعة المدرسية أو بإصداراتٍ تَوْعَوِيَّة، أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التَّابِعَةِ لمدراسِنا. يجب علينا ترسيخ القيم الأخلاقية الفاضِلَةِ في التَّعامل مع الآخرينَ كالاحترام، والرَّحْمَةِ ، والتّسامح، والعَفْوِ، والرِّفْقِ في أَقوالِنا وأَفْعَالِنَا مَعَ الآخرين.فهذه رسالةُ أخلاقيَّةُ عظيمةٌ، فيها تقدير للإنسان، وحفظ لكرامته، وتعزيز للمحبة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-