ملخص فنون ثاني ثانوي مسارات 1445 pdf

ملخص فنون ثاني ثانوي مسارات 1445 pdf

تنزيل ملخص مادة الفنون ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الاول 1445 pdf؟ او تحميل ملخص فنون الصف الثاني الثانوي مسارات ف1.

عرض أونلاين ملخص فنون ثاني ثانوي مسارات


رابط التحميل بصيغة pdf:-



تعريف الفن مجموعة من المهارات الفنية على اختلاف أنواعها ومجالاتها من الفنون البصرية والأدائية كالشعر والرسم والدراما من وظائف الفن : الفن لغة عالمية للتفاهم والترابط الإنساني.
أنواع الفن : ١- فنون بصرية : تقسم إلى : عن انفعال أو موضوع وندركه من خلال حاسة البصر من أنواع الفن التشكيلي : الرسم - الاشغال اليدوية - الطباعة - الفنون الجدارية - النحت ) ب - وفنون رقمية مصطلح يعتمد على وسائل التقنية الرقمية ويسمى بفن الكومبيوتر - فن الوسائط المتعددة فن النت - فن الويب ارت - تقنية الواقع الافتراضي - الواقع المعزز
أ - فن تشكيلي وهو نوع الفنون التي تستخدم مفردات الشكل كاللون والمساحة والخط في التعبير
فنون ادائية : هي العرض الحي للجمهور ومن أنواعها وفيه تتناغم لغة الجسد مع الإيقاع والصوت من أنواعها ( المسرح ،
الرقصات، الموسيقى )
وقد سميت النسبة بالذهبية أو المتوسط الذهبي م قبل عالم الرياضيات الإغريقي إقليدس ورمز لها بالرمز "فاي" Phi وهي ١,٦١٨, وهذه
النسبة موجودة في متتالية رياضية تسمى بـ متتالية فيبوناتشي مكتشفها
العوامل التي تدخل في بناء العمل الفني : -۱ البعد الادراكي ( العوامل النفسية الذاتية - العوامل الموضوعية ) ٢- البعد البنائي ( هيكل تكوين العمل الفني - عناصر بناء العمل المادي - أسس بناء العمل المادي ) الادراك : هو عملية معرفية تساعد الفرد على فهم واستيعاب العالم المحيط به. فيتكيف معه من خلال انماط سلوكية مناسبة . مفهوم الكلية في فهم الظاهرة : اي ادراك العمل ككل ثم تفصيله
العلاقة بين الشكل والأرضية :
الشكل له حدود تحيطه، بينما الأرضية ليست لها حدود لأن الأرضية تقع خلف الشكل. تختلف درجة نصوع الشكل عن الأرضية، إما أقل أو أكثر حسب الإضاءة أو القرب أو البعد.
مساحة الارضية أكبر من الشكل
الا انه في بعض الأشكال يتساوي فيها مساحة الأرضية مع الشكل وهو ما يسمى بالخداع البصري مبادئ وقوانين الإدراك البصري: ( التشابه - التقارب - الاغلاق - الاستمرارية - الاتجاه المشترك )
المضمون : هو معاني الرسالة أو الأفكار التي يريد الفنان إيصالها للآخرين
الشكل : الهيئة أو الهيكل العام للعام الفني وجميع عناصره من خطوط ومساحات وألوان . فالعلاقة بين الشكل والموضوع تبادلية
من المدارس الفنية : الفن الكلاسيكي : ظهر تحت تأثير أكاديميات الفن الأوروبية تتمثل في المنظور والتشريح والظل والنور، مستخدمين المواضيع الواقعية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-