اختبار عملي تقنية رقمية 2 ثاني ثانوي مسارات ف1 1445

اختبار عملي تقنية رقمية 2 ثاني ثانوي مسارات ف1 1445

تنزيل اختبار نهائي عملي لمادة التقنية الرقمية 2 ثاني ثانوي مسارات فصل اول 1445 pdf او word؟ او تحميل اختبار عملي تقنية رقمية ثاني ثانوي ف1 2023.

عرض أونلاين اختبار عملي تقنية رقمية 2 ثاني ثانوي مسارات ف1


رابط تحميل الاختبارات بصيغة pdf او word:-




السؤال الأول : بصفتك وكيل سياحي ،زرت موقع المركز الوطني للأرصاد (https://ncm.gov.sa ) وحملت بيانات الحرارة وهطول الامطار بمدينتي جازان والرياض .
افتح برنامج مايكروسوفت اكسل وأنشئ ورقة تسمى " الطقس والأحداث في المملكة العربية السعودية " لإدخال هذه البيانات .
قم بإنشاء خمسة أعمدة بعنوان الأشهر والمدينة ودرجة الحرارة العظمى ( درجة مئوية ) ، ومتوسط هطول الأمطار ( المليمتر ) وعدد الأحداث .
عليك برمجة القيم المحددة للتحقق من صحة البيانات في كل عمود، وبعد ذلك ادخل البيانات كما في الجدول التالي :

قم بإضافة جميع أسماء الأشهر كقيم محددة ومرتبة مسبقاً لكي يستطيع المستخدم إدخالها بمجرد البحث عن كل شهر من القائمة ، بشرط ان لا يستطيع البرنامج قبول الخلايا الفارغة والتي تعني أن الخلايا بدون قيمة . ادخل أسماء المدن في عمود "المدينة" وتحقق من الطول ، حتى تتمكن من إدخال قيم تتراوح بين 4 إلى 7 حروف فقط. قم بإضافة قيم درجات الحرارة في عمود " درجة الحرارة العظمى ( درجة مئوية ) " . وتحقق من صحة النطاق بحيث تتراوح درجات الحرارة من 15 إلى 50 درجة مئوية فقط. قم بإدخال قيم هطول الأمطار ، وتحقق من صحة الصيغة حتى يقبل البرنامج من إضافة الكسور العشرية أيضاً . لذلك فإن الحد الأدنى لمتوسط قيمة هطول الأمطار يساوي 0 مم والحد الأقصى يساوي 45 مم . قم بإدخال عدد الأحداث لكل مدينة في عمود " عدد الأحداث " وتحقق من صحة النوع حتى تتجنب إدخال قيم سالبة .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-