حل كتاب التقنية الرقمية 1 اول ثانوي مسارات الفصل الثالث 1445

حل كتاب التقنية الرقمية 1 اول ثانوي مسارات الفصل الثالث 1445


حل كتاب التقنية الرقمية 1 اول ثانوي مسارات الفصل الثالث 1445 ، تحميل حل كتاب تقنية رقمية 1-3 اول ثانوي مسارات الفصل الدراسي الثالث بصيغة pdf.

عرض اون لاين حل كتاب التقنية الرقمية 1-3 اول ثانوي مسارات ف3


  • حلول الكتاب كامل 1-3 مسارات.




فهرس حل مقرر التقنية الرقمية الصف اول ثانوي مسارات فصل ثالث

  • ما الفرق بين المستند الرسمي وغير الرسمي ؟
يتمثل الفرق بين المستند الرسمي والمستند غير الرسمي في أن المستند غير الرسمي يشتمل على العديد من الكلمات والتعبيرات اليومية الشائعة، ويشبه التواصل اليومي المكتوب الذي يحدث بين الأشخاص الذين تربطهم علاقة وثيقة، بينما يتميز أسلوب كتابة المستند الرسمي بالعبارات الرسمية، ويستخدم في التواصل الذي يركز على التعبيرات المهنية مع التشديد على أهمية الأدوار والبروتوكول والوضع المهني.
  • اشرح مصطلح مستند الأعمال الرقمية من خلال ذكر بعض الأمثلة؟
مستندات الأعمال الرقمية هي مستندات أعمال يتم إنشاؤها أو تعديلها أو معالجتها بواسطة برنامج معين، ثم توقيعها وحفظها وإرسالها عبر الإنترنت ، بحيث يسهل الوصول إليها من قبل الشركات والمؤسسات. ومن أمثلة مستندات الأعمال الرقمية فواتير المبيعات وتقارير الأعمال والاستبيانات
  • هل فكرت يوما في الاختلافات بين الصيغة الرسمية وغير الرسمية في كتابة مستندات الأعمال؟
اذكر بعض الاختلافات من وجهة نظرك؟
يمكن للطلبة ذكر أن الاختلاف الأساسي بين المستند الرسمي والمستند غير الرسمي يتمثل في أن المستند غير الرسمي يحتوي على كلمات وتعبيرات يومية يستخدمها الطلبة بشكل يومي للتواصل مع زملائهم في الصف.

على سبيل المثال، في المستند الرسمي تكتب تقدم لكم أطيب تحياتنا"، بينما تستخدم الكلمات. اليومية عند قول: "مرحبا كيف حالكم؟. مثال آخر، أنه في المستند الرسمي يكتب "يرجى التفضل بحضور الاجتماع" بدلا من يرجى الحضور إلى الاجتماع وأيضا بدلا من "شكرا جزيلا" يمكننا فقط أن نقول: "شكرا".
  • ما الاختلافات التي وجدتها مقارنة بمقالاتك أو مستنداتك الأخرى غير الرسمية ؟
عند مقارنة مقالات الطلبة مع المستندات الأخرى غير الرسمية، يمكن للطلبة ذكر أن أسلوب كتابتهم للمقالات يتميز بكونه رسميا ويستخدم للأغراض المدرسية، حيث يجب أن تتميز المستندات المدرسية بلغة رسمية مكتوبة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-