كتاب لغتي ثالث ابتدائي الفصل الدراسي الثالث 1445

كتاب لغتي ثالث ابتدائي الفصل الدراسي الثالث 1445

تحميل كتاب لغتي ثالث ابتدائي الفصل الدراسي الثالث 1445 ، هل تريد عزيزي الطالب تحميل كتاب لغتي للصف الثالث الابتدائي ف3 الفصل الدراسي الثالث 1445 .

عرض اون لاين كتاب لغتي ثالث ابتدائي الفصل الثالث



فهرس كتاب لغتي ثالث ابتدائي الفصل الدراسي الثالث
  • الوحدة السادسة أحب العمل.
أبدأ اليوم دراسة الوحدة السادسة، وأتعلم فيها عددا من المهارات من خلال نصوص تتحدث عن العمل، وهذا نشاط أود أن أنقذة معكم أسرتي العزيزة مع واقر الحب ابنكم ابنتكم.
  • النشاط :ساند ابتك ابنتك، ونقد معه ( مهنتي في يوم يمارس في هذا اليوم المهنة التي يطمح إليها في المستقبل مع . تشجيعه على استخدام اللغة العربية الفصيحة في أثناء تنفيذه هذا النشاط.
  • أنجز مشروعي.
يتعاون الطلاب - بعد تقسيمهم إلى مجموعات - في جمع مشاهد تتحدث عن أهمية المهن ودور العمال فيها والواجب تجاه من ينتمي إليها، ثم عرضها في الإذاعة المدرسية أمام طلاب المدرسة، بتمثيل تلك الأدوار، مع الاحتفاظ بجميع ما دون في ملف الأعمال، ويمكن الاستفادة من شبكة المعلومات (الإنترنت) في ذلك.
  • الدرس الأول العمل عبادة.
العمل عبادة، وهو طريق المستقبل، وقد أمر الله عز وجل بالعمل، ومن ذلك ما جاء في قوله تعالى: ﴿ وأصنع الفلك بأعيننا ووحينا ﴾ [هود : ٣٧]. وإذا تتبعنا قصص الأنبياء والرسل - عليهم السلام - فستجد أنهم كانوا يعملون بمهن متعددة: فآدم كان حراثا ، وإدريس كان خياطا، ونوح كان نجارا، وصالح كان تاجرا، وموسى كان راعيا، وداود كان حدادا، وأما النبي محمد - صلى الله عليه وسلم - فقد كان راعيا يرعى غنم قريش، وما من نبي إلا وقد رعى الغنم. لقد برع كل نبي منهم - عليهم السلام . في مهنته. ولم تقتصر المهن على الأنبياء وحدهم، فقد كانت حواء تغزل الصوف، فتكسو نفسها وولدها،كما أن مريم بنت عمران كانت تصنع ذلك،ونظرا لكثرة المهن والصناعات، فإنه لا يستطيع إنسان واحد استيعاب ججميع الصناعات المتفرقة، فكان لا بد للناس من أن يستعين بعضهم ببعض.
قال الشاعر :(وأكرم الناس ما بين الورى رجل تقضى على يده للناس حاجات) فهذا يبذر لهذا قمحا يأكله، وهذا يحيط لهذا ثوبا يلبسه، وهذا يبني لهذا بيتا يسكنه، وهذا يصنع لهذا بابا يغلقه دون بيته، وغير ذلك مما لا يكاد يدركه العدد من الصناعات والحاجات، لذا نحن نحب هؤلاء، ونحب وجوههم التي يظهر عليها الصبر والجلد فالعامل الذي يجهد نفسه لنرتاح، هو صاحب الفضل، فإذا أعطيته أجرته شكرك قبل أن تشكره.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-