بحث الهيدروكربونات كيمياء 2-3 ثاني ثانوي مسارات الفصل الثالث 1445

بحث الهيدروكربونات كيمياء 2-3 ثاني ثانوي مسارات الفصل الثالث 1445


بحث الهيدروكربونات كيمياء 2-3 ثاني ثانوي مسارات ف3 1445،هل تريد عزيزي الطالب تنزيل بحث عن الفصل الاول الهيدروكربونات كيمياء 2-3 للصف الثاني الثانوي مسارات الفصل الدراسي الثالث 1445 pdf.

عرض اون لاين بحث الهيدروكربونات كيمياء 2-3 ثاني ثانوي مسارات الفصل الثالث ف3



بحث كيمياء 2-3 الهيدروكربونات ثاني ثانوي مسارات فصل ثالث

الهيدروكربونات:مركبات كيميائية عضوية مكونة من عنصري الكروبون والهيدروجين فقط، وبالغالب تكون هذه المركبات على شكل سلاسل طويلة أو قصيرة من ذرات الكربون المتصلة برابطة جزيئية واحدة أو رابطتين، ويتحد معها الهيدروجين لإكمال مداراتها وإنتاج مركب مستقر، وقد تكون مكونة من ذرة كربون واحدة وأربع ذرات هيدروجين مثل غاز الميثان.
هيدروكربونات مشبعة :المكونات التي لا تحتوم آية روابط ثنائية أو ثلاثية، كما أنها لا تشكل حال.

الألكانات 2 Cnll2n تشير هذه الرابطة إلى : تشبع ذرات الكربون بالهيدروجين، وبالتالي هي من . ضمن الهيدروكربونات المشبعة. أي أن جميع روابطها أحادية، حيث أول مركب يحتوي على ذرة واحدة من الكربون، وتزيد ذرة واحدة في المركب الذي يليه، ومن أمثلة الألكانات بالترتيب: ميثان وإيثان، وبروبان، وبيوتان، وبنتان وهكسان وهبتان واوكتان.

الألكينات Cnilan. تشير هذه الرابطة لنقص ذرتي أكسجين. من السلسلة لا تتشبع مداراتها د اي ان ذرت كربون من ! بالإلكترونات، وبالتالي تشكلان رابطة ثنائية بينهما، أي أن المركب الذي يحمل هذه الصيغة يحتوى على رابطة ثنائية، حيث ان كل مرکب یزید : عن الذي قبله بذرة كربون واحدة، ومن أمثلة الألكينات . بالترتيب: إيثين، وبروبين و بيوتين، وبنتين وهكسين، وهبتين، وأوكتين.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-