كتاب المعرفة المالية اول ثانوي مسارات ف3 الفصل الثالث 1445

كتاب المعرفة المالية اول ثانوي مسارات ف3 الفصل الثالث 1445

تحميل كتاب المعرفة المالية اول ثانوي مسارات ف3 الفصل الثالث 1445،هل تريد عزيزي الطالب تحميل كتاب المعرفة المالية للصف الاول الثانوي مسارات ف3 الفصل الثالث 1445 .

عرض اون لاين كتاب المعرفة المالية اول ثانوي مسارات الفصل الثالث



فهرس كتاب المعرفة المالية اول ثانوي مسارات الفصل الدراسي الثالث
  • مهارات التواصل Communication Skills
التواصل هو أحد أهم المهارات الشخصية في مكان العمل في وقتنا الحاضر؛ إذ يحتاج الناس إلى التواصل بصورة فاعلة مع أصحاب العمل، وزملاء العمل، والعملاء. والتحدث والكتابة هما من مهارات التواصل اللفظي Verbal Communication الأساسية؛ فقد يختار الشخص التواصل مع الآخرين وجها لوجه، أو عن طريق المراسلات البريدية، أو الهاتف، أو رقميا من خلال رسائل البريد الإلكتروني، أو الدردشة الفورية والرسائل القصيرة، أو الاتصال المرئي. وينبغي أن تكون طريقة التواصل المستخدمة مناسبة للموقف، مثلا : عندما تحتاج إلى الإجابة عن سؤال سريع، يمكنك التواصل وجها لوجه إذا كان الشخص بالقرب منك، أو إرسال بريد إلكتروني أو رسالة نصية إذا لم يكن الشخص حاضرا، إذا كنت ترغب في عقد اجتماع مع فريق كامل يضم أعضاء من مواقع مختلفة، فقد يكون إجراء اتصال مرئي الطريقة الأكثر ملائمة.
  • القيم والأهداف تؤثر على خياراتك الوظيفية Values and Goals Affect Your Job Choices
عندما تفكر في مهنة ترغب في العمل فيها، ينبغي أن تنظر في القيم Values والأهداف Goals التي تعتبرها مهمة بالنسبة لك.
تشمل القيم المهمة الصدق والوفاء، واللطف والنزاهة والتفاني أو العمل الجاد تحدد القيم هوية الشخص، ويمكن أن تؤثر على الخيارات والقرارات المتخذة. التمتع بالصدق والأخلاق والاحترام أمر مهم في أي مجال مهني وفي الحياة بشكل عام، لكن بعض الوظائف تركز على قيم وسمات شخصية محددة مثلا : إذا أردت أن تكون مديرًا لأحد المصارف، فمن المهم أن يعتبرك العملاء شخصا جديرًا بالثقة لكي يأتمنوك على مدخراتهم. وينطبق هذا الأمر أيضًا على الصيرفة الرقمية، إذ على كل من يعمل في المصرف أن يتمتع بهذه القيم سواء أكان يتعامل مع العملاء شخصيا أم عبر الإنترنت. وإذا أردت أن تكون معلما ، فمن المهم أن تظهر اللطف والصبر لكي يشعر الطلبة بالارتياح.
يحدد كثيرٌ من الناس أهدافًا يريدون تحقيقها، فأهداف الفرد تؤثر على سلوكه، وغالبا ما يحددها ويسعى إلى تحقيقها في إطار زمني معين.
قد يتمثل الهدف فيما يلي:
  1. إنشاء شبكة علاقات عند تولي عمل جديد، ستلتقي بأشخاص جدد وتبني علاقات جديدة. هكذا تبنى شبكات العلاقات، ويمكن استخدامها للبحث عن وظائف جديدة في المستقبل، أو إيجاد حلول لمشكلات متعلقة بالعمل.
  2. أن تصبح خبيرا : يمكن تحقيق ذلك عن طريق تعزيز المعرفة والخبرة والتدريب. فعندما تكتسب المزيد من المؤهلات في مجال التسويق الرقمي، مثلا، يبدأ الناس بإظهار ثقة أكبر بقراراتك.
  3. الترقية بعد إنهاء المرحلة التعليمية، قد تبدأ مسيرتك المهنية كموظف مبتدئ مثل مساعد تسويق، ولكن بعد كسب المزيد من المعرفة والخبرة يمكنك أن تتقدم لوظائف عليا وتصبح مديرًا أو حتى رئيسا لقسم التسويق.
  4. يمكن أن تكون الوظيفة التي تستمتع بأدائها في المجال الذي تود أن تعمل فيه بداية المسارك المهني وفيما تشير "الوظيفة" إلى العمل الذي تنفذه يوميا لكسب المال يشير المسار المهني" إلى أهدافك الوظيفية الطويلة الأمد. فمثلا ، قد يشير المسمى الوظيفي مساعد محاسب" إلى أن للشخص الذي يزاول هذه الوظيفة مسارا مهنيا في قطاع المالية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-