كتاب المهارات الحياتية والاسرية خامس ابتدائي ف3 الفصل الثالث 1445

كتاب المهارات الحياتية والاسرية خامس ابتدائي ف3 الفصل الدراسي الثالث 1445

تحميل كتاب المهارات الحياتية والاسرية خامس ابتدائي ف3 الفصل الدراسي الثالث 1445 ، هل تريد عزيزي الطالب تحميل كتاب المهارات الحياتية والاسرية للصف الخامس الابتدائي ف3 الفصل الدراسي الثالث 1445 .

عرض اون لاين كتاب المهارات الحياتية والاسرية خامس ابتدائي الفصل الثالث



فهرس كتاب المهارات الحياتية والاسرية خامس ابتدائي الفصل الدراسي الثالث
درجات الحروق : تنقسم الحروق إلى ثلاث درجات حسب تأثيرها على طبقات الجلد، وهي :
  • حروق الدرجة الأولى
حروق سطحية ولا تتعدى طبقة الجلد السطحية وتحدث احمرارا له ولا تترك أثرا فيه بعد الشفاء.
  • حروق الدرجة الثانية.
تمتد إلى الطبقات العميقة من الجلد وتكون مصحوبة بتورم وانتفاخ وفقاقيع مائية، وقد تترك أثرا في الجلد بعد الشفاء.
  • حروق الدرجة الثالثة
تمتد إلى الأنسجة تحت الجلد، ولا تكون مصحوبة بالام بسبب احتراق النهايات العصبية الحسية، وهي بطيئة الانتقام وتترك آثارا واضحة.
يجب أن تدرك أن جميع إصابات الحروق معرضة لخطر انتقال العدوى؛ وذلك لأن الحرق يسبب شقوقا في الجلد الذي يعد حاجزا وقائيا ضد الجراثيم. لذا ينبغي طلب المشورة الطبية، إذ قد تكون هناك حاجة للمضادات الحيوية لعلاج العدوى.
تطبيق ( أسعفني ) هو أحد جهود هيئة الهلال الأحمر السعودي، ويهدف لمساعدتك في حالات الطوارئ وتقديم مجموعة من الخدمات كالبلاغات ورسائل الاستغاثة العاجلة وغيرها من الخدمات الإسعافية.
  • درس الجروح
ذات صباح كان محمد وأخوه صالح في طريقهما إلى المدرسة، فوقع صالح على الأرض وجُرحت يده ، وأخذ الدم يتدفق بغزارة حيث كان الجرح عميقًا . أسرع محمد في تقديم الإسعاف اللازم له حيث ضغط على يده بقوة ، وأحضر قطعتي قماش نظيفتين فَلَف يده بواحدة وربطها بالأخرى، ثم رفع يده فوق مستوى رأسه، وأسرع ليطلب من شخص الاتصال بالإسعاف فورا . وبدأت حالة صالح تسوء حيثُ شَحَبَ وجهه، وتسارعت نَبَضاتُ قلبه ، فقام بتمديده على الأرض، ورفع رجليه وتأكد من إبقاء يده فوق مستوى رأسه. وما هي إلا لحظات حرجة عاشها محمد في قلق على حياة أخيه صالح حتى وصلت سيارة الإسعاف ، فأثنى المُسْعِفُ على حسن تصرف محمد مع حالة المصاب الخطرة، ونقل صالح إلى المستشفى.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-