كتاب الرياضيات خامس ابتدائي ف3 الفصل الثالث 1445

كتاب الرياضيات خامس ابتدائي ف3 الفصل الدراسي الثالث 1445

تحميل كتاب الرياضيات خامس ابتدائي ف3 الفصل الدراسي الثالث 1445 ، هل تريد عزيزي الطالب تحميل كتاب الرياضيات للصف الخامس الابتدائي ف3 الفصل الدراسي الثالث 1445 .

عرض اون لاين كتاب الرياضيات خامس ابتدائي الفصل الثالث



فهرس كتاب الرياضيات خامس ابتدائي الفصل الدراسي الثالث
يبين الجدول المجاور كميات الأمطار على مدن المملكة في أحد الأيام، كم تزيد كميات الأمطار التي هطلت على عنيزة على كمية الأمطار التي هطلت على حائل ؟
اكتب الإجابة في أبسط صورة، ثم تحقق من الحل مستعملا النماذج، اطرح كميات الأمطار التي هطلت على حائل من كميات الأمطار التي هطلت على عنيزة.
استعمل نماذج الكسور للتحقق من الحل. إذن كميات الأمطار التي هطلت على عنيزة تزيد الأمطار التي هطلت على حائل، كم تقل كميات الأمطار التي هطلت على الرياض - التي هطلت على عفيف ؟ اكتب الإجابة في أبسط صـورة مستعملا النماذج، اطرح كميات الأمطار التي هطلت على الرياض من هطلت على عفيف.
استعمل نماذج الكسور للتحقق من الحل. إذن كميات الأمطار التي هطلت على الرياض، تقل كميات الأمطار التي هطلت على عفيف.
استعمل نماذج الكسور للتحقق من الحلال، إذن كميات الأمطار التي هطلت على عنيزة تزيد بمقدار - سم على كميات الأمطار التي هطلت على حائل، كم تقل كميات الأمطار التي هطلت على الرياض عن كميات الأمطار التي هطلت على عفيف ؟ اكتب الإجابة في أبسط صورة، وتحقق من الحل مستعملا النماذج، اطرح كميات الأمطار التي هطلت على الرياض من كميات الأمطار التي هطلت على عفيف.
يبين الجدول المجاور نتائج مسح شمل ۲۸ طالبا حول المواقع السياحية التي يفضلونها :
المواقع السياحية
كم يزيد الكسر الذي يمثل الطلاب الذين يفضلون مرتفعات السودة على الكسر الذي يمثل الطلاب الذين يفضلون منتزهات الثمامة ؟
افترض أن ٤ طلاب غيروا رأيهم واختاروا منتزهات الثمامة بدلا من شاطئ نصف القمر، فكم يزيد الكسر الذي يمثل الطلاب الذين يفضلون مرتفعات السودة على الكسر الذي يمثل الطلاب الذين يفضلون منتزهات الثمامة؟
جمع الكسور غير المتشابهة
الجمع كسور غير متشابهة، قم بالخطوات الآتية: . أعد كتابة الكسور مستعملا المقام المشترك الأصغر لها، وهو المضاعف المشترك الأصغر للمقامات. . اجمع بالطريقة نفسها التي تجمع بها الكسور المتشابهة ثم بسط الناتج.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-