كتاب الرياضيات اول ثانوي مسارات ف3 الفصل الدراسي الثالث 1445

كتاب الرياضيات اول ثانوي مسارات ف3 الفصل الدراسي الثالث 1445

تحميل كتاب الرياضيات اول ثانوي مسارات ف3 الفصل الدراسي الثالث 1445،هل تريد عزيزي الطالب تحميل كتاب الرياضيات للصف الاول الثانوي مسارات ف3 الفصل الثالث 1445 .

عرض اون لاين كتاب الرياضيات اول ثانوي مسارات الفصل الثالث



فهرس كتاب الرياضيات اول ثانوي مسارات الفصل الدراسي الثالث
لماذا؟يزين بعض الأشخاص شاشات حواسيهم باستعمال صور شخصية لهم، وذلك بوضع صورة بحجمها الأصلي في وسط الشاشة، أو يتكبرها لتملأ الشاشة، إلا أن الطريقة الثانية تظهر الصورة مشوهة لأن الصورة الأصلية ،والصورة الجديدة لا تكونان متشابهتين هندسية.
تحديد المضلعات المتشابهة المضلعات المتشابهة لها الشكل نفسه، ولكن ليس بالضرورة أن يكون لها القياسات نفسها.

يريد كمال أن يستعمل الصورة المستطيلة الشكل المحاورة خلفية الشاشة الحاسوب، ولكنه يحتاج لتغيير أبعادها، حدد ما إذا كانت كل من الصورتين المستطيلتين الآتيتين مشابهة لها أم لا؟ وإذا كانت كذلك، فاكتب عبارة النشابة ومعامل التشابه وضح إجابتك؟

النسبة بين طولي ضلعين متناظرين المضلعين متشابهين تسمى معامل النشابة أو (عامل المقياس). ويعتمد معامل التشابه على ترتيب المقارنة، علي الشكل المجاور AABC - AXYZ ومعامل تشابه SAIC إلى AXYZ يساوي او له بينما معامل تشابه AXYZ إلى ABC يساري أو لا معامل التشابه بين مضلعين متشابهين يسمى نسبة التشابه أحيانا.

المحيط: تذكر أن المحيط هو المسافة حول الشكل وعندما تريد إيجاد محيط مضلع، احرص على أن تجد مجموع أطوال جميع أضلاعه وقد تستعمل قوانين هندسية لإيجاد أطوال الأضلاع غير المعطاة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-