كتاب التصميم الرقمي ثالث ثانوي مسارات الفصل الثالث ف3 1445

كتاب التصميم الرقمي ثالث ثانوي مسارات الفصل الثالث ف3 1445


كتاب التصميم الرقمي ثالث ثانوي مسارات الفصل الثالث ف3 1445 ، تحميل كتاب التصميم الرقمي 1-3 الصف الثالث الثانوي مسارات الفصل الدراسي الثالث بصيغة pdf .

عرض اون لاين كتاب التصميم الرقمي ثالث ثانوي مسارات ف3


  • كتاب التصميم الرقمي ف3.




فهرس مقرر التصميم الرقمي الثالث الثانوي مسارات فصل ثالث

  • مكونات المجال الاختياري
يتكون الإطار المفاهيمي للمجال الاختياري من مكونات أساسية تهدف إلى تعزيز المهارات الوظيفية والتقنية والأكاديمية القيادة ومهارات القرن الحادي والعشرين، والتعلم القائم على الممارسة من خلال التركيز على مجالات متخصصة ضمن شراكات متنوعة تستهدف تنمية مهارات وظيفية محددة، وأيا كان نوع المجال الذي يتم تطبيقه أو طبيعة الوحدة التطبيقية التي تتم ممارستها، فإن عددا من المهارات المشتركة يتم تنميتها وتتبعها باستمرار خلال عمليات الممارسة والتطبيق، ومن ثم تظهر في بطاقات الملاحظة والتقويم التي يعدها المعلم لتتبع نمو المهارات الدى الطلبة.
  • التصميم الرقمي
التصميم الرقمي هو مصطلح عام أصبح أكثر أهمية الآن من أي وقت مضى حيث يشير إلى ما تم إنشاؤه وإنتاجه بالتقنية الرقمية ويتم عرضه في الغالب على الشاشة، في عالم بتزايد فيه أهمية التقنية الرقمية.

التصميم الرقمي قائم على إنشاء محتوى مرئي لتوصيل الرسائل والمفاهيم المرتبة التي تنقل الحلول والأفكار لتلهم المستفيدين وتؤثر عليهم، فهو تصميم للاتصال المرئي، من خلال تطبيق أسس التصميم الجرافيكي وباستخدام عناصره لتلبية احتياجات المستخدمين الخاصة، لتحسين تجربة المستخدم، وتحقيق أهداف العميل، وذلك من خلال الجمع بين الفن والتقنية لإنتاج تصميم له أثر على المجموعة المستهدفة. وحيث تزداد أهمية التصميم الرقمي بشكل متزايد في الحياة اليومية لقوة تأثيره من الناحية المرثية في عدة مجالات سيتم تناولها بشكل تفصيلي.

ففي هذا الفصل الذي يعد الأساس لبناء مهارات التصميم الجرافيكي في تصميم الاتصال المرئي سيتم تناول موضوعات من مفاهیم معرفية، وتوضيح طرق تساعد على تدريب عقلية المصمم القادرة على توليد الأفكار الإنتاج الحلول الإبداعية التي تحقق هدف التصميم من خلال التفكير التصميمي ليصمم للمستقبل، مراعيا في ذلك حقوق الملكية الفكرية وأخلاقيات المصمم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-