تحميل كتاب مبادئ الادارة ثالث ثانوي مسارات ف3 الفصل الثالث 1445

كتاب مبادئ الادارة ثالث ثانوي مسارات ف3 الفصل الثالث 1445

كتاب مبادئ الادارة ثالث ثانوي مسارات ف3 الفصل الثالث 1445،هل تريد عزيزي الطالب تحميل كتاب مبادئ الادارة للصف الثالث الثانوي مسارات الفصل الدراسي الثالث 1445 pdf.

عرض اون لاين كتاب مبادئ الادارة ثالث ثانوي مسارات الفصل الثالث



فهرس كتاب مبادئ الادارة ثالث ثانوي مسارات ف3
  • العلاقة بين أنواع الابتكار
هناك علاقة وثيقة بين أنواع الابتكار، إذ قد يحدث أن يندرج ابتكار ما ضمن أكثر من فئة في حال كان يتسم بخصائص تعود إلى أنواع الابتكارات المختلفة، فعلى سبيل المثال، يُصنف الهاتف الذكي على أنه منتج، إلا أنه أسهم أيضًا في تسهيل ابتكار العمليات نظرًا إلى طريقة وصول المستخدمين إلى البيانات والمحتوى مما يجعله بالتالي مثالاً واضحًا على ابتكار النموذج الفكري بسبب التغير الكبير الذي أحدثه على مستوى نمط الحياة، لكنه بعد أيضًا شكلا من أشكال الابتكار الموضعي، وذلك بحكم أن الهواتف الأولى كانت منتجات ثمينة موجهة للمديرين التنفيذيين ورواد الأعمال إلى أن تراجعت تكلفة الإنتاج في يومنا هذا وباتت الهواتف الذكية منتجات يمكن أن يشتريها المستخدمون العاديون.
  • معلومة إثرائية
الابتكار المفتوح :تنتشر في مجال الأعمال التجارية ظاهرة الابتكار المفتوح": حيث يطلب من أفراد من العامة أو من مجتمع الأعمال أن يقدموا أفكارا ويجمعوها وأن يعملوا معا استنادًا إلى عمل الآخرين لتطوير منتجات أو خدمات جديدة. ومن مبدأ مشابه لذلك تم تصميم وتطوير صفحات "ويكي" (Wiki) التي تساعد على التعاون في إنتاج المحتوى على الإنترنت ونشر المعرفة لكي تصل إلى الجميع. كذلك، تدعم الحكومة السعودية الابتكار المفتوح بما أنها تشجع المواطنين ومجتمع الأعمال على اقتراح الأفكار. قم بزيارة الموقع الإلكتروني /https://www.my.gov.sa وابحث عن أمثلة على الابتكار المفتوح في المملكة العربية السعودية.
  • دراسة الحالة
تحديات تسلق "الحزمة". شمل هذا الفصل حاجة المنظمات إلى الابتكار، وذلك للحفاظ على قدرتها التنافسية وزيادة الإنتاجية وحل مشكلات العمل، وخفض التكاليف، وزيادة الإيرادات مع ذلك، لم تفشل بعض المنظمات في محاولة الابتكار رغم أنها تمتلك موارد وقدرات عقلية لا حصر لها؟ تفيد إحدى النظريات بأن السبب في ذلك هو مغالطة الحزمة"، أي ميل المنظمات الناجحة إلى المبالغة في تقدير ما تعرفه في مجال ما وإساءة تقدير ما تحتاج إلى معرفته حتى تبتكر في مجال آخر، لذا تخيل التقنيات على أنها كعكة فيها طبقات من القدرات تتراكم هذه القدرات فوق بعضها حتى تصل في النهاية إلى المستخدم النهائي، والآن، فكر مثلا في تطبيق شائع تستخدمه على حاسوبك. يعد هذا التطبيق الجزء العلوي من حزمة التقنيات ويدعمه عدد من الطبقات تحته بدءًا من نظام التشغيل مرورا بالخادم من بعده المعالج الدقيق وصولا إلى الكهرباء التي تشغل الجهاز، من هذا المنطلق. يمكن القول إن مجرد نجاح المنظمة في طبقة واحدة، مثل المعالجات الدقيقة. لا يعني أنها تستطيع القفز إلى مستوى أعلى مثل نظام التشغيل، وتحقيق النجاح نفسه، وما آلت محاولة انتقال محرك بحث مهيمن إلى الشبكات الاجتماعية سوى إلى منصة فاشلة. كذلك، شهدت منظمة حواسيب تقاصا في إيراداتها، عندما..
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-