كتاب ادارة الفعاليات ثالث ثانوي مسارات ف3 الفصل الثالث 1445

كتاب ادارة الفعاليات ثالث ثانوي مسارات ف3 الفصل الثالث 1445

تحميل كتاب ادارة الفعاليات ثالث ثانوي مسارات ف3 الفصل الثالث 1445،هل تريد عزيزي الطالب تحميل كتاب ادارة الفعاليات للصف الثالث الثانوي مسارات الفصل الدراسي الثالث 1445 pdf.

عرض اون لاين كتاب ادارة الفعاليات ثالث ثانوي مسارات الفصل الثالث



فهرس كتاب ادارة الفعاليات ثالث ثانوي مسارات ف3
تتطلب معظم الفعاليات التسويق لتحقيق النجاح في حين يمتلك عدد قليل من الفعاليات ميزانيات تسويقية محدودة بسبب معرفة الجمهور المستهدف بالفعالية والبحث النشط عن معلومات عنها، إلا أن إدارة غالبية الفعاليات بحاجة إلى تبليغ الحضور المحتملين وتذكير الحضور الحاليين بأهمية حضور الفعالية. غالبا ما تؤثر الطريقة التي يسوق بها للفعالية على اختيار جهات الرعاية المتاحة لذا يجب الجمع بين مجموعة الأنشطة التسويقية المختارة واتخاذ القرارات بشأنها بعناية لضمان وجود رسالة موحدة تلبي احتياجات جميع أصحاب المصلحة.
  • إدارة الفعاليات والمزيج التسويقي Event Management and the Marketing Mix
من المهم فهم أسباب ارتباط التسويق ارتباطا وثيقا بإدارة الفعاليات، حيث يجب على مديري الفعاليات مراجعة الفرص التسويقية المتاحة واختيار الإستراتيجيات التسويقية التي تلبي أهداف الفعالية، وغالبا ما يستخدمون تقنيات جديدة ومبتكرة تزيد من الوصول التسويقي Marketing Reach حجم الجمهور الذي شاهد المحتوى الإعلاني الخاص بك وتقليل الإنفاق التسويقي.
  • التسويق Marketing
من الضروري أولا وقبل أن نستعرض المزيج التسويقي أن نصل إلى التعريف الصحيح للتسويق نفسه، وكما هو موضح في مكان آخر في مسار الأعمال فإن التسويق هو النشاط ومجموعة المؤسسات والعمليات الخاصة بإنشاء عروض ذات قيمة للعملاء والزبائن والشركاء والمجتمع ككل وإبلاغها وتوصيلها لهم وتبادلها معهم. غالبا ما يظن أن التسويق إعلان للسلع والخدمات و / أو بيعها، ولكن الإعلان والبيع هما مجرد نشاطين من عدة أنشطة تسويقية لذا من المفيد النظر إلى التسويق على نحو أوسع نطاقا على أنه عملية إنشاء علاقة تبادل تجاري جيدة والحفاظ عليها بين الشركة أو المؤسسة أو الفرد الذي يقوم بذلك التسويق والأشخاص أو الشركات التي تتلقى رسائلهم. تتضمن أنشطة التسويق للفعالية ما يأتي:
  1. تحديد رغبات السوق المستهدفة واحتياجاتها الخاصة بالحضور والمشاركين المحتملين.
  2. التفوق على المنافسين في إرضاء الحضور والمشاركين.
  3. استكمال أبحاث السوق لتحليل احتياجات أصحاب المصلحة.
  4. اتخاذ قرارات إستراتيجية بشأن عوامل مثل تصميم الفعالية، والترويج لها.
  5. وتسعير التذاكر، وغيرها من العناصر المدفوعة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-