حل كتاب الامن السيبراني ثالث ثانوي مسارات ف3 1445

حل كتاب الامن السيبراني ثالث ثانوي مسارات ف3 1445


حل كتاب الامن السيبراني ثالث ثانوي مسارات ف3 1445 ، تحميل وتنزيل حل كتاب الامن السيبراني 3 الثالث ثانوي مسارات الفصل الدراسي الثالث بصيغة pdf.

عرض اون لاين حل كتاب الامن السيبراني الثالث الثانوي مسارات الفصل الثالث


  • حلول الكتاب كامل امن سيبراني 3 مسارات.



فهرس حل مقرر الامن السيبراني الصف الثالث ثانوي مسارات فصل ثالث

  • اكتب وصفا موجزا المجال الأمن السيبراني حسب ما يتطابق مع تعريف الهيئة الوطنية للأمن السيبراني؟
الأمن السيبراني هو حماية الشبكات وأنظمة تقنية المعلومات وأنظمة التقنيات التشغيلية، ومكوناتها من أجهزة وبرمجيات وما المقدمه من خدمات وما تحتويه من بيانات من أي اختراق أو تعطيل أو تعديل أو دخول أو استخدام أو استغلال غير مشروع.
  • صف ما يمثله مثلث أمن المعلومات (CIA Triad في مجال الأمن السيبراني؟
مثلث أمن المعلومات (The CIA Triad) هو نموذج مستخدم على نطاق واسع لتصميم سياسات وممارسات الأمن السبيراني وتنفيذها، حيث يشير الاختصار CIA إلى السرية (Confidentiality - C) والسلامة 10-Integrity) والتوافر (Availability - A)، وهي الأهداف الرئيسة الثلاثية الحماية المعلومات والأنظمة من الوصول غير المصرح به أو التغيير أو الانقطاع.
  • وضع كيف تساعد السرية في حماية المعلومات الحساسة؟
تشير السرية إلى الحفاظ على القيود المصرح بها للوصول إلى المعلومات أي عدم السماح بالوصول للبيانات لمن لا يحق لهم الوصول إليها، ويمكن الحفاظ على المسرية من خلال طرائق مختلفة مثل التشفير، والتحكم في الوصول واخفاء البيانات، وتواجه السرية تهديدات محتملة مثل هجمات التصيد الإلكتروني حيث ينتحل المهاجمون شخصيات كيانات شرعية الخداع الأقراء والحصول على معلومات حساسة.
اشرح سبب أهمية التوافر الضمان إمكانية وصول المستخدمين إلى الأنظمة والخدمات؟
يشير التوافر إلى ضمان إمكانية الوصول إلى المعلومات عند الحاجة، ويعد ضروريا لضمان التناحة الأنظمة والخدمات للمستخدمين عند الحاجة كما يمكن أن يساعد تخزين نسخ متعددة من البيانات وعمل النسخ الاحتياطية ووضع خطط استعادة القدرة على العمل بعد الكوارت في ضمان التوافر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-