الرئيسة » الرئيسية » المنهج السعودي » الفصل الأول » الاول ثانوي » مادة التفسير »

بحث مادة التفسير اول ثانوي مسارات فصل اول 1445

تحميل
  • هل تريد تحميل مشروع مادة التفسير اول ثانوي مسارات الفصل الدراسي الاول 1445 pdf؟ او تنزيل بحث مادة التفسير اول ثانوي مسارات ف1.
  • أما بعد:
  • أحبتي أحبة القرآن، على مائدة القرآن نلتقي، وفي صحبة سيدنا إبراهيم الخليل عليه السلام، من خلال السورة التي سماها الله بذلك، بعد أن عشنا في اللقاء السابق مع سورة الرعد، فاليوم على مائدتنا سورة إبراهيم، لتتعرف عليها، هكذا سماها الله تبارك وتعالى جعل اسم خليله عليه السلام عنواناً عليها. 
  • وإبراهيم معروف بكونه خليل الرحمن وبأنه كان أمة، وبأنه أبو الأنبياء والمرسلين فهو أصل شجرة النبوة، حيث أن الله جاء من نسله بعديد من الأنبياء، ما جاء من الأنبياء من بعده فكانوا جميعاً من نسله عليهم الصلاة والسلام، فسمي بأبي الأنبياء. 
  • إبراهيم كان أواها حليماً كريماً عطوفاً عليه سلام الله، جعل عنواناً على هذه السورة وسورتنا هذه سورة مكية، نزلك في العهد المكي قبل الهجرة المباركة، ولذلك هي كغيرها، ولعلنا حفظنا هذا، هي تركز عهم بيان أركان العقيدة، تثبتها في قلوب الناس، تصححها في مذا ميمهم، حيت غلقوا كثيراً جدًّا في هذه الأمور مع وضوحها وجلاءها، فسورة إبراهيم إحدى السور المكية التي تركز على أركان العقيدة، تركز بشكل واضح على الرسول والرسالة أن نبينا محمد بن عبد ا صلى الله عليه وسلم رسول حقا، وأن رسالته من عند الله فعلا الله وصدقاً.
انظم معنا في منصات التواصل الاجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *