بحث احياء 2-3 DNA ثاني ثانوي مسارات ف3 الفصل الثالث 1445

بحث احياء 2-3 DNA ثاني ثانوي مسارات ف3 الفصل الثالث 1445

بحث احياء 2-3 DNA ثاني ثانوي مسارات ف3 الفصل الثالث 1445 ، هل تريد عزيزي الطالب تنزيل بحث عن DNA بصيغة pdf جاهز مادة الاحياء للصف الثاني الثانوي مسارات الفصل الدراسي الثالث بصيغة pdf.

عرض اون لاين بحث DNA احياء ثاني ثانوي مسارات ف3 




بحث DNA أحياء 2-3 ثاني ثانوي مسارات فصل ثالث

  • المقدمة :
نبدأ بالصلاة والسلام على رسول الله : أما بعد فإنه من دواعي سروري أن أقدم هذا البحث المتواضع، و أقدمه أيضاً إلى كل طالب مهتم بالعلم وتربطنا بهم رباط العلم ، وهذا البحث يختص ( بعلم الأحياء ) موضوع (المادة الوراثية - (DNA) وأدعوا الله عز وجل أن يلقى استحسانك، وأن يكون على المستوى اللائق، وأتمنى من الله أن تكون لم تقصر أو تهمل أي من عناصر البحث و إن أخطئت فَجَلَ من لا يُخطئ.
  • ما هو ال DNA 
هو حمض نووي يحفظ ويعطي بيانات المخلوق الحي من شكله و صفاته و هي موجودة داخل كل مخلوق حي يميز المخلوقات حيث اثبت العلماء انه لا يوجد شخصين تتطابق المادة الوراثية DNA - ابدا و إن كانوا توأم.
  • تاريخ اكتشافه
قد تم معرفة DNA بعد اجتهاد مجموعة من العلماء و الباحثون في مختف الأزمنة, تعود أول ملاحظة ل DNA في العلم الحديث للطبيب السويسري ) فريدريك ميسشر ) في سنة 1869 عندما استطاع استخلاص مادة مجهرية من القيح واسمها نووين (نيوكلين) بسبب وجودها داخل النواة. وفي أوائل القرن العشرون استطاع العالم ( فيبي ليفني ) من اكتشاف مكونات الوحدة الأساسية, ثم ظهرت تطورات عن حول الموضوع و توصلوا العلماء في منتصف القرن العشرون في إكتشاف الشكل او التركيب الأساسي له و من بعد هذا الاكتشاف قد تم معرفة كيفية انتقاله من جيل الى جيل اخر بعوامل وراثية ف ال DNA ينتقل من جيل اخر عن طريق الوراث .
  • نمط الحياة و علاقته مع DNA
قد جعل الله في كل مخلوق حي مادة وراثية التي يتميز بها و تجعل الحياة مستمرة, و في الطبيعة يتكاثر الأقوى فمثلا عند الأسود تقبل اللبوة ان يجامعها الأسد بعد أن يحصل هناك خصام بين الذكور و الأقوى يحظى باللبوة و هكذا يتم الحفاظ على الأجيال.
  • تضاعف ال DNA
إن عملية تضاعف ال DNA هي بحد ذاتها قدرة الخلايا على الإنتقال من جيل الى مع وجود دقة عالية في الاستنساخ و قدرة الحفاظ على المعلومات الورثية الموجودة في DNA و التي هو المكون الأساسي للكروموسوم ) هو عبارة عن تركيب قضيبي الشكل يقع في نواة الخلية و يتكون من البروتينات و حمض نووي ريبوزي منقوص الأكسجين ), فجميع الكائنات الحية سواء كانت نباتات أو حيوانات تحتوي على عدد معين من الكروموسومات الخاصة بكل نوع فيها يختلف عن غيره من الكائنات و التي تنتقل من جيل إلى آخر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-